الأنتخابات

بسم الله الرحمن الرحيم

قال تعالى : {إنا عرضنا الأمانة على السموات والأرض والجبال فأبين أن يحملنها وأشفقن منها وحملها الإنسان إنه كان ظلوما جهولا} صدق الله العظيم ·

الإخوة أعضاء رابطة الطلاب السودانيين - بيليجيك

رحب المكتب التنفيذي السابقفي اجتماع الجمعية العمومية للسنة الأولى في دورتها التي امتدت لسنة وتتقدمت بتقريرها عن أهم الأعمال والأنشطة خلال هذه الفترة التي شهدت اجتماعات مكثفة متواصلة بحضور مميز وفاعل من كل الأعضاء حيث عقد المكتب التنفيذي أكثر من 18 إجتماعاً لمناقشة قضايا حفلت بها الساحة، وقد حرص المكتب التنفيذي على توسيع قاعدة المشاركة الجماعية في اتخاذ القرارات المهمة، فاستعانت بالإخوة الأعضاء من خارج المكتب التنفيذي لدعم الامانات المختصة المختلفة، مما عمق الصلات الاجتماعية القائمة، ودفعهم إلى مشاركة المكتب التنفيذي في وضع الحلول المناسبة للقضايا المطروحة التي واجهتها خلال العام· واستناداً على ذلك عقد المكتب التنفيذي ثلاث جمعيات استثنائية خلال العام، ناقش فيها المكتب التنفيذي اهم القاضايا الملموسة التي تواجه الطلاب طرح العديد من الحلول المبدئية لحين النظر ووضع الحلول الجذرية.

ومن أهم الأنشطة التي قام بها المتكتب التنفيذي خلال دورتة التي استمرت لعام ميلادي:-

(1) النشاط الاكاديمي:-

حيث قامت الأمانة الأكاديمية بدور بذلت فية مجهوداً ليس بالسهل بقيام كورسات تقوية اللغة التركية مما ادى لنتائج ملموسة ، وكذلك كان للأمانة الأكاديمية دوراً كبيراً في حل المشاكل المتعلقة بالجانب الاكاديمي ( الدنكلك - التسجيل للتومر - إختيار المواد ودفع الرسوم ).

(2) النشاط الثقافي:

اهتمت الأمانة الثقافية في هذه الدورة بتفعيل العمل الثقافي، لما له من أثر فاعل في تعميق الروابط الاجتماعية، وتحقيق الفائدة للأعضاء، وتبنى المكتب التنفيذي البرنامج الذي أعدته لجنة الثقافة· ومما تم تنفيذه احتفالات وإحياء الأيام الثقافية وقيام المنتديات الثقافية التي لعبت دوراً هاماً في ربط النسيج الإجتماعي وسهل سبل التواصل بين أعضاء الجمعية العمومية. وايضاً من الفعاليات التي ليست بالصغيرة التي كانت الجسر الرئيسي لربط الأعضاء ورفع الروح المعنوية لهم ألا وهي الرحلات الثقافية والترفيهية.

(3) النشاط الاجتماعي والرياضي:

اهتم المكتب التنفيذي بالأنشطة التي تربط الأعضاء بالمكتب، ولها كثير من البرامج في هذا الشأن، إلا أن هناك ظروفًا استثنائية حالت دون تنفيذ كثير منها، ومع ذلك نفذت الامانة الرياضية بعض البرامج المهمة، ومن ذلك اقامت دوري رمضاني لكرة القدم والكثير من المباريات مع الروابط الشقيقة في مختلف المدن مثلت نشاطًا جديدًا للجمعية، وشهدت اهتمامًا كبيرًا من الإخوة الأعضاء، وكانت لها فوائدها العظيمة على الصعيدين الاجتماعي والرياضي . وأقامت الأمانة الإجتماعية إفطارًا جماعيًا بشهر رمضان .

(4) دعم العلاقات مع الجمعيات الشقيقة:

انطلاقًا من قيمنا الأصيلة في الروابط السودانية ، حرص المكتب التنفيذي على الوقوف إلى جانب الروابط العربية الشقيقة في التساؤلات والستشارات· وبناءاً على ذلك ختم المكتب التنفيذي لرابطة الطلاب السودانيين -بيليجيك دورته السنوية بتقديم خطاب الدورة والميزانية مفصلاً تناول كل انجاز وعقبة واجهت الأمانات المختصة. بتاريخ : الأثنين 18 ديسمبر 2023 في إجتماعاً للجمعية العمومية والذي تم فيه مناقشة جزء من النظام العام ( الدستور )لرابطة الطلاب السودانيين-بيليجيك ، وبناءاً على ذلك تم حل المكتب التنفيذي السابق وتكريم سكرتارية

المكتب وأصحاب الأمانات المختصة المتمثلين في :-

1- رئيس رابطة الطلاب السودانيين-بيليجيك السيد/ عبد السلام محمد علي

2- نائب رئيس رابطة الطلاب السودانيين-بيليجيك السيد/ إبراهيم حميد

3- الأمين العام لرابطة الطلاب السودانيين-بيليجيك السيد/ محمد إبراهيم محمد دينج

4- الأمين المالي لرابطة الطلاب السودانيين-بيليجيك السيد/ مصطفى حسن

*الأمانات المختصة:- 1- الأمين الأكاديمي لرابطة الطلاب السودانيين-بيليجيك السيد / النذير ادم رمضان

2-الأمين الثقافي والاجتماعى لرابطة الطلاب السودانيين-بيليجيك السيد/ مروان الطاهر

3- نائب الأمين الثقافي والإعلامي لرابطة الطلاب السودانيين-بيليجيك السيد/ أحمد الطيب

4- ألامين الرياضي لرابطة الطلاب السودانيين-بيليجيك السيد/ جعفر اسماعيل

5- الأمين الإجتماعي لرابطة الطلاب السودانيين-بيليجيك السيد/ المقداد علي

6- أمين العلاقات الخارجية لرابطة الطلاب السودانيين-بيليجيك السيد/ محمد عماد

وفي هذا الصدد قد تم إنتخاب المكتب التنفيذي الجديد لرابطة الطلاب السودانيين بيليجيك المتمثل في التالي

1- عبد السلام محمد على رئيساً لرابطة الطلاب السودانيين-بيليجيك

2- محمد عماد أميناً عاماً لرابطة الطلاب السودانيين-بيليجيك

3- حارث محمد أحمد أميناً للشؤون المالية لرابطة الطلاب السودانيين-بيليجيك

4- أحمد أمجد أميناً للشؤون الأكاديمية لرابطة الطلاب السودانيين-بيليجيك

5- مروان الطاهر أميناً ثقافياً لرابطة الطلاب السودانيين-بيليجيك

6- أحمد الطيب أميناً إعلامياً لرابطة الطلاب السودانيين-بيليجيك

7- جعفر اسماعيل أميناً رياضياً لرابطة الطلاب السودانيين-بيليجيك

8- أحمد خليفة أميناً إجتماعياً لرابطة الطلاب السودانيين-بيليجيك

9- عبدالله عبد الحكيم أميناً للعلاقات الخارجية لرابطة الطلاب السودانيين-بيليجيك.

إن لدى اللجنة طموحات كثيرة كانت تود تحقيقها ، إلا أن ظروفاً عدة حالت دون تحويل بعضها إلى واقع ، ولكننا نأمل أن نحقق برامج عدة في المرحلة القادمه.